الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*جهاز التنظيم والإدارة: لائحة قانون الخدمة المدنية تصل مجلس الوزراء خلال أيام لاعتمادها وتنفذ اعتبارا من يوليو .. رئيسة الجهاز: القانون لن يضر موظفا.. ووقف ترقيات المسافرين للخارج

المصدر: جريدة اليوم السابع 15/6/2015

كتب محمد محسوب

 أكدت فوزية حسن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أنه من المقرر أن تصل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية لمجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل اعتمادها مؤكدة أن اللائحة لن تتأخر فى الصدور وهى وستنفذ اعتبارا من 1 يوليو المقبل.

 لن يضار موظف فى الدولة بموجب القانون الجديد

وأضافت فوزية حسن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لائحة قانون الخدمة المدنية هى الوحيدة التى طرحت قبل ميعادها، لافتة إلى أنه لن يضار موظف فى الدولة بموجب القانون الجديد حيث إن استمارة مرتبات الموظفين كانت مقسمة من قبل لحوالى 20 خانة تتضمن المرتب الأساسى والعلاوة الاجتماعية والعلاوة الدورية والعلاوة الإضافية وكل هذا ضم إلى المرتب الأساسى والأجر الوظيفى. وأشارت فوزية حسن إلى أن القانون خفض سن الخروج للمعاش بحيث يحق للموظف الخروج على المعاش عند 50 سنة ويترقى لدرجة أعلى، لافتة إلى أنه حال تجاوز الموظف سن الـ55 وتجاوزت مدة اشتراكه فى التأمين 20 عاما وخرج على المعاش فإنه يعتبر أيضا مرقى للوظيفة التالية فى اليوم التالى من إحالته للمعاش. وأوضحت فوزية حسن، أنه إذا تجاوز الموظف سن الـ55 عاما ولم تتجاوز مدة اشتراكه فى التامين 20 عاما تسوى حقوقه التأمينية.

 القانون لن يسمح بترقى الموظف أثناء سفره للخارج

وأشارت إلى أن القانون لن يسمح بترقى الموظف أثناء سفره للخارج حيث سيجمد وضعه بعد سفره للخارج وبالتالى لن يساوى بزميله الذى فضل البقاء والعمل فى مصر وسيعود على درجته قبل الإعارة.

وبالنسبة للأجازات، قالت إن قانون الخدمة المدنية يعطى مقابل مادى للأجازات المرحلة كل ثلاث سنوات بحيث يبدأ فى السنة الأولى بعد كل 3 سنوات يكون رصيد الأجازات صفر ولا يسمح للمواطن باللجوء للقضاء أو للجان فض منازعات للحصول على أمواله موضحة أن القانون جعل أجازة الوضع 4 شهور بدلا من 3 فقط.

الترقيات أسرع بموجب القانون

 أما عن الترقيات فأوضحت فوزية حسن، أنها ستكون أسرع لافتة إلى أنه من قبل كان الموظف يرقى من الدرجة الثالثة إلى الثانية فى 8 سنوات ثم من الثانية إلى السادسة فى 6 سنوات لكن الآن أصبحت الترقية كل 3 سنوات ويحصل الموظف على علاوة أيضا. وتابعت: "بالنسبة للعلاوة فالقانون ضم كل العلاوات إلى الأجر الوظيفى ثم ضم 5% من الأجر الوظيفى كعلاوة دورية"، لافتة إلى أنه قبل صدور القانون يحصل موظفو الإدارة العليا بالهيئات المختلفة بالدولة على علاوة 6 جنيهات وربع وأحيانا لا يحصلون عليها لأن الموظف وصل إلى الحد الأقصى، كما كان موظف الدرجة الثالثة يحصل على علاوة 4 جنيهات والثانية 5 جنيهات أما الآن تم تجميع كل هذه العلاوة للأجر وكلها مميزات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع